الثلاثاء، 26 يناير 2010

إستراتيجية ( الهاي واللو ) أو (مافيا الفوركس)

هذه الاستراتيجية تسمى SRDC أي Support & Resistance daily Candle وهي تعني الدعم والمقاومة للشمعة اليومية ،صاحبها يدعى Orange Roshan وتم وضعها في منتدى أجنبي منذ فترة طويلة . . ومن المعتاد تسميتها ( إستراتيجية اللو والهاي ) .. أو ( استراتيجية مافيا الفوركس ) وهذه الاستراتيجية الفعالة تتمتع بالميزات التالية :

· تعمل على فريم الديلي

· لا تحتاج إلى استخدام أي مؤشر

· لا تحتاج إلى متابعة لصيقة للشاشة

· أرباحها من 10 نقط حتى 100 نقطة

· خسائرها محدودة جداً

· بسيطة جداً ويمكن تعلمها في 5 دقائق والبدء في استخدامها يوم غد لو رغبت .

· نسبة تحقيق الأهداف يعتبر عالي جداً

الشرح :
ضع الشارت اليومي لأي عملة تريدها وأنظر إلى الشمعات وتراتبها ، تفحصها قليلاً وقل ماذا ترى ؟؟؟؟؟ هل انتبهت أنه لا يمكن لشمعة أن تشبه سابقتها أو لاحقتها بأي حال من الأحوال أي أن الهاي واللو لأي شمعة ديلي هي متفردة .
على هذا المبدأ تم وضع هذه الاستراتيجية ، والآن عليك أن تفعل ما يلي :
1- ارسم خط يمثل اللو ( أو الدعم ) الخاص بالشمعة ما قبل الأخيرة ، وكذلك خط يمثل الهاي ( المقاومة) لنفس الشمعة أي ما قبل الأخيرة .
2- هل ترى أن الشمعة الأخيرة قطعت أحد هذه الخطوط إما لفوق أو لتحت ؟؟؟ إذا كان الجواب نعم فتلك هي الصفقة التي يجب أن تدخل بها . وإذا كان لا فلا يوجد صفقات لهذا اليوم .
الآن افعل ما يلي ، اعمل باك تيست لعشرون شمعة للخلف مثلاً وقل لي كم صفقة حققت أكثر من عشر نقاط ؟؟ وكم صفقة حققت أكثر من 20 نقطة ؟ وكم صفقة حققت أكثر من 30 نقطة ؟؟؟ هل ترى ؟؟ فالموضوع يستحق التفكير والتجريب .

طريقة العمل :
1- عند افتتاح شمعة ديلي جديدة ارسم خطوط الهاي واللو للشمعة السابقة
2- ضع أمر شراء ( Bye Stop ) وأمر البيع ( Sell Stop ) بدءاً من هذه الخطوط .
3- موضوع تحديد الهدف والربح يعود لك ، إن كنت ستتابع الصفقة يمكنك مطاردة الربح بتقريب وقف الخسارة للمكان المناسب وقد يصل المربح إلى أكثر من 100 نقطة أحياناً . أما إذا كنت لا تستطيع متابعة الصفقة فضع الأوامر وحدد هدفك من 10-20 نقطة ( بدون السبريد ) وذلك حسب نوع العملة التي تعمل بها وأنا أفضلها أن تكون ذات سبريد منخفض . ( GBP – EUR -AUD – JPY ) .
4- وقف الخسارة يفضل أن يكون من 20-30 نقطة فقط وذلك حسب الزوج الذي تعمل عليه .
5- وأخيراً يجب الانتباه أن لا يكون الدخول عند مقاومة / دعم يومي أو أسبوعي أو شهري قوي لأن السعر سيرتد حتماً من هذه المستويات .